منصة التأشيرات الإلكترونية .. استعلام عن تفويض تأشيرة برقم الطلب

توفر منصة التأشيرات الإلكترونية إنجاز مجموعة من الخدمات الخاصة بالمواطن والزائر والمقيم وأيضا الجهات والحكومية وقطاعات الأعمال منها الاستعلام عن تفويض تأشيرة برقم الطلب ، ويتم تفويض مكاتب الاستقدام على تأشيرة العمل من خلال عدد خطوات نتعرف عليها بالتفصيل ومن يستفيد من هذه الخدمة والشروط والمتطلبات الخاصة بها.

استعلام عن تفويض تأشيرة برقم الطلب

يتم الاستعلام عن تفويض تأشيرة من خلال موقع منصة التأشيرة الإلكترونية وتستغرق هذه الخدمة مدة يوم عمل واحد، وقد تتأخر النتيجة لبعض الإجراءات الإضافية يستفيد من هذه الخدمة كلا من المواطن والمقيم والزائر، وأيضا القطاع الحكومي لا بد من أن يتوفر للمستفيد حساب على منصة التأشيرات لكي يتمكن من الخدمة.

خطوات الاستعلام عن طلب تفويض تأشيرة

يتم الاستعلام عن تفويض تأشيرة من خلال خدمة الاستعلام عن الطلبات على منصة التأشيرات من الصفحة الرئيسية. يتم اختيار الاستعلام عن الطلبات التي تم تقديمها. إدخال رقم الطلبة ورقم السجل. نقل رمز الصورة ثم الضغط على استعلام.

خطوات طلب تفويض على تأشيرة

تتوفر هذه الخدمة لكافة الأفراد مواطن أو مقيم أو زائر ويتم طلب تفويض على تأشيرة عمل من خلال الدخول على المنصة الخاصة بالتأشيرات الإلكترونية:

  • اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • ثم اختيار نوع طالب الخدمة من مواطن أو مقيم أو زائر.
  • اختيار التفويض على تأشيرة أو التفويض على تأشيرة عمل مساند.
  • يتم الضغط على تقديم الخدمة حيث تتيح هذه الخدمة لأصحاب العمل تفويض أحد مكاتب الاستقدام لاستخدام تأشيرات العمل الخاصة بهم.
  • الضغط على تقديم يتم الضغط على الموافقة على الشروط والأحكام.
  • ثم الدخول على تفويض على تأشيرة إدخال رقم الصادر ورقم السجل جهة القدوم.
  • نقل رمز التحقق ثم الضغط على بحث تظهر التأشيرات التي تم تقديم الطلبات عليها.

خدمات منصة التأشيرات الإلكترونية للمقيم

توفر منصة التأشيرات الإلكترونية عدد من الخدمات الخاصة بالمقيمين ومنها طلب زيارة عائلية للمقيم. أيضا تقديم طلب تمديد تأشيرة العودة. التفويض على تأشيرة عمل مساند. خدمة الاستفسارات والمقترحات. يتم التقديم على هذه الطلبات من خلال حساب المستفيد على منصة التأشيرات الإلكترونية والمساهمة في التخفيف عن الوافدين في الطلبات التي يتم الحصول عليها الخاصة بالتأشيرات عبر المنصة بطريقة الإلكترونية كاملة دون الحاجة للرجوع إلى مكاتب الوزارة.