هل يمكن للتابع بالضمان التسجيل كمستقل في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج الإجابة عن سؤال هل يمكن للتابع بالضمان التسجيل كمستقل في حساب المواطن؟ حيث أن كلا من الضمان الاجتماعي المطور وحساب المواطن عبارة عن برامج للدعم المادي ولكن كل برنامج منفصل عن الأخر، ولقد تم توفير تلك البرامج وغيرها من برامج الدعم من خلال الحكومة للمستحقين وفقا إلي اشتراطات الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية وخاصة الفئات الأكثر استحقاقا للإعانة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل يمكن للتابع بالضمان التسجيل كمستقل في حساب المواطن

قامت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن حساب المواطن للعام الحالي، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن سؤال هل يمكن للتابع بالضمان التسجيل كمستقل في حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه في حال كنت مسجل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور كتابع فيجب علي رب الأسرة أن يضيفك كتابع إليه أيضا في برنامج حساب المواطن.

أهلية حساب المواطن

وفي وقت سابق أصدرت خدمة مستفيدين البرنامج تنبيه مهم جدا إلي المستفيدين بشأن أهلية حساب المواطن الدفعة ال73 لشهر نوفمبر للعام 2023 م، ليتم التوضيح أن أهلية دفعة نوفمبر للعام 2023 م الدفعة ال72 سوف يتم إصدار نتيجة الأهلية قبل موعد صرف الدفعة، حيث يتم صدور نتائج الاهلية بشكل شهري عبر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن، وعند صدور النتيجة يمكن الاطلاع عليها من خلال اختيار دراسة الأهلية في حسابك علي برنامج حساب المواطن.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.