كم يوم إجازة الفصل الدراسي الأول ١٤٤٥ وزارة التعليم السعودية تحدد ؟

مع اقتراب الاختبارات النهائية، بدأ الطلاب في الاستفسار حول فترة كم يوم إجازة الفصل الدراسي الأول لعام 1445 تلك الإجازة الفصلية، التي تمنح للطلاب فور انتهائهم من اختباراتهم، تُعد فترة قصيرة من الراحة بين فترتي الدراسة، مما يتيح لهم استعادة نشاطهم قبل العودة للتحصيل العلمي مع بداية الفصل الثاني،  ويجدر بالذكر أن كل فصل دراسي يمتد لمدة 13 أسبوعًا، يتضمن فترات إجازة نهاية الأسبوع الممتدة والعطلات الرسمية، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم

كم يوم إجازة الفصل الدراسي الأول ١٤٤٥

أعلنت وزارة التعليم السعودية بثبات أن هذا الفصل الدراسي سيختتم فور انتهاء الاختبارات النهائية التحريرية، والتي ستنطلق في يوم الأحد 28 من شهر ربيع الثاني الموافق 12 نوفمبر، تنتهي هذه الاختبارات بنهاية دوام يوم الخميس 2 جمادي الأولى بالتقويم الميلادي 16 نوفمبر. بعد ذلك، يحقق الطلاب فترة إجازة نهاية الفصل الأول، التي تستمر لمدة عشرة أيام متواصلة، يتم استئناف الدراسة في بداية الفصل الثاني يوم 12 جمادي الأولى بالتقويم الميلادي 26 نوفمبر 2023.

الفصل الدراسي الثاني

يُبدأ الفصل الدراسي الثاني في الثاني عشر من شهر جمادى الأولى، الموافق 26 نوفمبر. تشهد الفترة الزمنية اللاحقة أول إجازة نهاية أسبوع مُطَوَّلة في الرابع من جمادى الثانية، المُوافِق 17 ديسمبر في التقويم الميلادي، تَبْدَأُ بَدَايَةُ إجازة منتصف الفصل الثاني في الثاني والعشرين من جمادى الثانية، الموافق 4 يناير في التقويم الميلادي، ويُعاودُ الطلاب العودة إلى الدراسة بعد إجازة منتصف الترم الثاني في الثاني من رجب، الموافق 14 يناير في التقويم الميلادي، ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الثاني عشر من شعبان، الموافق 22 فبراير في التقويم الميلادي.

الامتحانات النهائية 1445

قررت وزارة التعليم السعودية بدء الاختبارات النهائية التحريرية لطلاب المدارس والجامعات في الموعد المحدد، مؤكدة أنها ستجري وفقًا للتقويم الرسمي، حيث يتم انطلاق الاختبارات ابتداءً من الأسبوع القادم، وهو الأحد 28 من ربيع الثاني، الموافق 12 نوفمبر 2023، وتستمر لمدة خمسة أيام متتالية، حتى نهاية يوم الخميس 2 جمادي الأولى، الموافق 16 نوفمبر 2023. مع انتهاء الاختبارات، يبدأ طلاب المدارس فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول لمدة عشرة أيام.