هل يؤثر السجل التجاري للزوجة على الدعم في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن الإجابة عن سؤال هل يؤثر السجل التجاري للزوجة على الدعم؟ فلقد قام أحد الأشخاص بطرح تساؤل بشأن مدي تأثير السجل التجاري للزوجة علي صرف دعم المواطن، وعندها أكد البرنامج علي ضرورة الإفصاح عن كافة مصادر الدخل لجميع المستفيدين سواء مستفيد رئيسي أو تابع لعدم التعرض لإيقاف مبلغ الدعم بسبب عدم الإفصاح عن كافة مصادر الدخل.

هل يؤثر السجل التجاري للزوجة على الدعم

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج على سؤال هل يؤثر السجل التجاري للزوجة على الدعم في حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لابد علي المستفيد الرئيسي أن يفصح عن كافة مصادر الدخل الخاصة به والمتعلقة بالتابعين، وأكملت موضحه أنه يتم الإفصاح عن السجل التجاري من خلال تسجيل الدخول علي الحساب الخاص بالمستفيد على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، والنقر علي اختيار مصادر الدخل، واختيار الإفصاح عن مصدر دخل جديد، واختيار نوع الدخل نشاط تجاري ومصدر الدخل عوائد مالية من سجل تجاري، وفي حال استيفاء كافة شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشمل الأسرة مبلغ دعم المواطن المستحق.

هل يمكن تسجيل الزوجة بدلا من رب الأسرة حال إيقاف خدماته

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن علي سؤال هل يمكن تسجيل الزوجة بدلا من رب الأسرة حال إيقاف خدماته؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يقوم رب الأسرة بتقديم الطلب ويعمل علي إدراج الزوجة والأبناء كتابعين إليه، وإذا كان الزوج عليه إيقاف خدمات والحساب البنكي الخاص به فعال أي نشط ومستوفي إلي كافة شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق فسوف يشمله الدعم، ويمكنه أن يتوجه إلي أقرب فرع للبنك المسجل لدي برنامج حساب المواطن من أجل الحصول علي دعم المواطن، وإذا واجه الموقوف خدماته أي مشكلة فيمكنه أن يتوجه إلي خدمة عملاء البنك لحلها.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.