وزارة التعليم توضح حقيقة خبر الغاء الفصل الدراسي الثالث في هذا الموعد

أوضحت وزارة التعليم العالي نيتها حول الغاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي ١٤٤٥-٢٠٢٣ وقامت بمشاركة الخطة الدراسية المتبقية من ذلك العام الدراسي، حتى يصبح الطلاب على علم بكافة المستجدات لاسيما أن هؤلاء الطلاب هم العمود الفقري للعملية التعليمية والركيزة التي يتم من خلالها تقييم مدى الاستجابة من القرارات الوزارية.

الغاء الفصل الدراسي الثالث

نفت وزارة التعليم السعودية صحة الأخبار المتداولة حول الغاء الفصل الدراسي الثالث وأعلنت عن سير العملية التعليمية على النحو الأمثل وعن نجاح تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة في تحقيق الأهداف المرجوة، وطالبت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات وتحري الأخبار الصحيحة من المصادر الرسمية فقط وعدم المشاركة في الترويج لتلك الشائعات التي تستهدف الاضرار بالمنظومة التعليمية والتشكيك في نجاح القرارات الوزارية، وأكدت الوزارة على حرصها الأول والأخير على النهوض بالتعليم بما يتفق مع امكانيات الطلاب الاستيعابية.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث 1445 في السعودية؟

شاركت وزارة التعليم السعودية تاريخ بداية الفصل الدراسي الثالث في السعودية حيث تبدأ أول أيام الدراسة يوم الأحد الموافق ٢٢/8/1445 هجري ويقابل في التقويم الميلادي تاريخ الثالث 3 من شهر مارس 2024 ميلادي ويستمر ذلك الفصل الدراسي حتى عقد الاختبارات النهائية لهذا العام الدراسي التي تنتهي في تاريخ ١٠ يونيو من العام الميلادي ٢٠٢٤ وتاريخ الرابع من شهر ذي الحجة الهجري 1446.

عطلات رسمية في الفصل الثالث

يضم الفصل الدراسي الثالث عدد من الاجازات الرسمية للطلاب المتمثلة في ثلاثة من الاجازات الرسمية التي اعتمدتها وزارة التعليم السعودية مع انطلاق العام الدراسي الحالي، والموافقة على التقويم الدراسي، وتلك الاجازات تتمثل في:

  • يشهد يوم الخميس على إجازة عيد الفطر المبارك وذلك في تاريخ 18/9/1445 هجري ويقابل في التقويم الميلادي تاريخ ٣ مارس 2024 ميلادي.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطوله في يوم الاثنين الموافق 6/10/1445 هجري و يقابله في التقويم الميلادي تاريخ الثاني 2 من شهر مايو 2024 ميلادي.
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب والطالبات في تاريخ ١٠ يونيو من العام الميلادي ٢٠٢٤ ويقابله في التقويم الهجري تاريخ ٤ من ذي الحجة ١٤٤٦ هجريا.