هل يتم تمديد الدعم الاضافي لحساب المواطن؟ وزارة الموارد البشرية توضح

من خلال صفحة حساب المواطن الإلكترونية على منصة تويتر هل يتم تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن من الأسئلة المهمة التي ترديا إلى خدمة المستفيدين ووزارة الموارد البشرية، ولم يتم الإعلان حتى اللحظة عن تمديد الدعم الإضافي الذي ينتهي مع دفعة شهر ديسمبر 2023، حيث تم إقرار هذا الدعم منذ شهر يوليو 2022 واستمر طبق للمحددات الجديدة حتى دفعة شهر ديسمبر ويتم نزول الدعم بعد يومين فقط وبالتحديد يوم الأحد الموافق العاشر من شهر ديسمبر وتم صدور الأهلية ويتم الاستعلام عنها عبر الموقع الإلكتروني.

هل يتم تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن

بمتابعة كافة الجهات الرسمية من وزارة الموارد البشرية وبرنامج الدعم لم يتم الإعلان حتى الآن عن استمرار الدعم الإضافي. الذي تم إقراره من خلال القيادة الرشيدة. وينتظر العديد من المستفيدين صدور قرارات جديدة باستمرار الدعم ويحصل المستفيد الرئيسي على 720 ريالا والتابع الأكبر من 18 عاما على 320 ريالا بينما يحصل التابع الأقل من 18 عاما على 216.

حساب المواطن بعد وقف الدعم الإضافي

عرفت وزارة الموارد البشرية من خلال صفحة برنامج حساب المواطن على منصة تويتر العودة مرة أخرى بعد وقف الدعم الإضافي إلى القيم المالية الأساسية للمستفيدين وتكون كالتالي:

  • يحصل على المستفيد الرئيسي على 320 ريالا بعد الحصول على 720 ريالا مع الدعم الإضافي.
  • يحصل المستفيد من التابعين الأقل من 18 عاما على 115 ريالا بعد الحصول 216 ريالا بالدعم الإضافي.
  • كما يحصل المستفيد من التابعين الأكبر من 18 عاما على 216 ريالا بدلا عن 320 ريالا بالدعم الإضافي.

هل هناك قرارات بزيادة سلم رواتب حساب المواطن

لم تصدر أي قرارات جديدة من قبل وزارة الموارد البشرية أو أي من الجهات الرسمية حول زيادة دعم حساب المواطن ويتم الاستعلام عن الدعم من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المستفيد، ومعرفة قيمة الدعم التي تنزل لي المستفيد على الحساب البنكي يوم العاشر من الشهر الميلادي عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني وادخل بيانات المستفيد واختيار تفاصيل الأهلية والاستحقاق، ومعرفة حالة التأهل وقيمة الدعم التي حصل عليها المستفيد وفي حال عدم التأهل يمكن تقديم اعتراض بعد معرفة أسباب عدم الأهلية.